ويكيليكس: سنعمل مع شركات تقنية لحمايتها من قرصنة CIA

المحرر

قال مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، اليوم الخميس، إن مجموعته ستقدم معلومات بحوزتها إلى شركات تقنية بشأن أساليب قرصنة تستخدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) لاختراق منتجات لهذه الشركات؛ في سياق سعيها لوقف هذا الاختراق. 

وفي مؤتمر صحفي عبر الإنترنت من مقر لجوئه بسفارة الإكوادور بلندن، لفت أسانج إلى أن شركات تقنية (لم يسمها) طلبت مزيدًا من التفاصيل حول الأدوات التي تستخدمها “CIA” لاختراق الهواتف وتطبيقات الاتصالات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وأضاف قائلا: “قررنا العمل معهم (أي الشركات) لإعطائهم حق الوصول الحصري إلى بعض التفاصيل التقنية التي نملكها حتى يتسنى لهم إجراء إصلاحات تمنع التجسس”.

وتابع أسانج أن موقع ويكيليكس لديه الكثير من الوثائق والمعلومات التي لم ينشرها بعد عن أساليب القرصنة والتجسس التي تستخدمها CIA.

وأضاف أن ويكيليكس سيقوم بنشر هذه الوثائق والمعلومات بعد أن تقوم شركات التكنولوجيا بإجراء التعديلات المطلوبة لمنع الاختراق من القراصنة.

وانتقد أسانج وكالة الاستخبارات الأمريكية لفقدانها السيطرة على ترسانة التجسس الإلتكروني لديها، واتهمها بـ”عدم الكفاءة” لحفظها جميع البيانات في مكان واحد.

وردًا على تصريحات سانج، قالت هيثر فريتز أحد المتحدثين باسم “CIA”: “كما قلنا سابقًا جوليان أسانج ليس مصدرًا للحقيقة والنزاهة”.

وتابعت: “بالرغم من أفعال أسانج وأمثاله، تواصل وكالة الاستخبارات المركزية بقوة جمع المعلومات في الخارج لحماية أمريكا من الإرهابيين، والدول المعادية وخصوم آخرين”.

وأول أمس الثلاثاء، نشر موقع ويكيليكس قرابة 8 آلاف وثيقة قال إنها تعود لوكالة “CIA” وتكشف الكثير من أساليب التجسس الإلكتروني التي اتبعتها الأخيرة، والتي طالت هواتف ذكية وأجهزة لوحية وأجهزة تلفاز من علامات تجارية شهيرة. 

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد