سطات..تسمم حوالي اربعين تلميذا بسبب تناول “طون” فاسد

المحرر متابعة

تعرض حوالي 40 تلميذا، يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية بإحدى المؤسسات التعليمية بجماعة أولاد فارس دائرة ابن احمد إقليم سطات، ويقيمون بدار الطالب، بتسمم جماعي بسبب وجبة غدائية مكونة من سمك “الطون”..

ويبدو أن علب “الطون”، تضيف جريدة الاتحاد الاشتراكي التي اوردت الخبر في عددها اليوم، كانت فاسدة مما تسبب في ظهور أعراض على التلاميذ ساعات قليلة بعد تناول الوجبة.

وأصيب التلاميذ  بدوار ومغص شديد، مما حتم نقلهم إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات حيث تم إخضاعهم للمراقبة الطبية.

وذكرت مصادر أخرى أن تلميذتين أصيبتا، في بادء الامر، بتسمم وظهرت عليهما أعراض التعب والغثيان، مما استدعى نقلهما إلى المستوصف الصحي، تلتها بعد ذلك إصابة ستة آخرين ليرتفع عدد الإصابات وتتوالى معها عملية نقلهم عبر سيارات الإسعاف صوب المستشفى الإقليمي.

وأضافت ذات المصادر أن التلاميذ تناولوا في وجبة الغداء مكونة من الفاصوليا والسردين المعلب، بينما تكوّنت وجبة العشاء من “الشعرية بالحليب” والبيض، مردفا أن نتائج التحاليل التي تخضع لها العينات ستكشف سبب التسمم.

واستنفرت حالات التسمم التي انتهت صباح الجمعة بنقل حالات أخرى إلى المستشفى جميع مصالح المديرية الإقليمية وعمالة الإقليم والسلطات المغربية المحلية وآباء وأولياء التلاميذ.

وقد تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب وحيثيات الحادث، الذي كاد يودي بحياة التلاميذ.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد