ارتباك بمعرض” ميديكال اكبسو” بالبيضاء بعد حجز 320 حاوية محملة بالمستلزمات الطبية

المحرر ـ متابعة

حجزت مصالح الجمارك المغربية 320 حاوية محملة بالمستلزمات الطبية في كل من  ميناء الدار البيضاء ومطار محمد الخامس، بسبب عدم ملاءمتها مع مقتضيات القانون الجديد لتصنيع واستيراد وتصدير وتسويق المستلزمات الطبية بالمغرب، والذي يشترط الحصول على شهادة تسجيل مسبق لكل مستلزم طبي قبل عرضه في السوق المغربية .

المستلزمات الموقوفة كانت موجهة للمشاركة في معرض “ميديكال إكسبو” الذي انطلقت فعالياته اول امس الخميس بالدار البيضاء.

الشركات العارضة فوجئت بتطبيق القانون خلال الأيام الماضية، الشيء الذي أثر على المعرض الذي تحولت جلسته الافتتاحية إلى ما يشبه الوقفة الاحتجاجية بسبب غضب المهنيين الذين قرروا حمل شارات حمراء طيلة أيام المعرض وتعليق لافتات احتجاجية على أروقتهم بالمعرض الدولي للمستلزمات الطبية.

وتدخلت المسؤولة عن تسجيل المستلزمات الطبية بمديرية الأدوية لدى وزارة الصحة، أمس الجمعة لتهدئة الأجواء بالمعرض، ووعدت المحتجين بإيجاد حل مؤقت لأزمة الصناديق الحديدية المحجوزة لدى الجمارك ، مشيرة إلى إمكانية تقديم تسهيلات للشركات المستوردة في تكوين ملفات طلب الترخيص بالاستيراد، وإصدار شهادات مؤقتة لتحرير السلع المحجوزة لدى الجمارك.

غير أن الاقتراح الذي تقدمت به المسؤولة لم يخفف من غضب المهنيين، خصوصا وأن المعرض الذي انطلق يوم الخميس شارف على الإنتهاء إذ سيختتم فعالياته غدا الأحد.

ويشكل معرض “ميديكال إكسبو” موعدا سنويا للشركات المصنعة والمستوردة لتسويق منتجاتها والتعريف بالجديد ، وطرح عروض تجارية مغرية للزبائن المهنيين الذين يزورون المعرض، والذين يقدر عددهم بأزيد من 10 آلاف زائر مهني من مختلف مناطق المغرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد