بنكيران: أناس لا تقدر ثرواتهم بثمن يخافون أن يأتي يوم يضطرون لبيع ممتلكاتهم ومغادرة البلاد

المحرر

صرح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المكلف والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، يوم السبت بالوليدية، أن أناسا لا تقدر ثرواتهم بثمن، قد زاروه في بيته، وقالوا له إنهم يخافون على أنفسهم أن يأتي يوم يضطرون فيه لبيع كل ما يملكون ويغادرون البلاد.

وأكد بنكيران، خلال الملتقى الوطني الثاني لشباب المجال القروي الذي تنظمه شبية حزبه من 10 إلى 12 مارس بالوليدية إقليم سيدي بنور، قائلا: “لقد زارني أكثر من واحد من الناس الذين لاتقدر ثرواتهم بثمن، وقالوا إنهم يخافوا أن يأتي الوقت الذي يضطرون فيه لبيع ما عندهم ويغادرون بلادهم. فكيف بالمواطن العادي الذي لا يملك أي شيء .. فكيف بشبابنا الذي يمثل تحديا حقيقيا؟”، يضيف متسائلا.

وأشار بنكيران إلى أن الشباب لهم حق في هذه البلاد، مؤكدا أنه “لا يجب أن نخاف من الشباب، كما أنه لا يجب الاستهانة بهم .. وأنه من الطبيعي أن يجد الشاب المغربي تكوينا وعملا يسمح له بممارسة الحياة الطبيعية”.

وردا منه على الذين يتساءلون، “لماذا لم تصلح؟” قال بنكيران، “إن الإصلاح عملية مستمرة ولا يجب أن تتوقف بأي حال من الأحوال، وأنا حاولت الإصلاح قدر المستطاع خلال الخمس سنوات الماضية من رئاست للحكومة السابقة، ونفذت جملة من الإصلاحات التي تعود بالنفع على المواطن المغربي”، على حد تعبير رئيس الحكومة.

وأستطرد بنكيران، “نحن ابتلينا بفاسدين لا يقنعون”، مؤكدا أن المغرب دولة تفتقد إلى أناس يتناوبون على الإصلاح.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن حزب “العدالة والتنمية”، هو “هدية من السماء لهذه البلاد” مؤكدا أنها جماعة تعاهدت أن تدعو إلى الله، وتابع قائلا “في السابق رفضتنا أحزاب ولم تيسر لنا الدولة تأسيس حزب .. إلا أن الدكتور الخطيب، الجزائري الأصل والمغربي المنشأ، والمسلم القوي بالإيمان، فتح لنا قلبه وحزبه”.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد