الثلاثاء أول أيام عيد الفطر في هذه الدول

 

المحررعن اليوم24

 

اعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة عن استحالة رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين، ليكون بذلك أول أيام عيد الفطر المُبارك، يوم الأربعاء القادم، فيما أعلنت تركيا ودول البلقان عن أن الثلاثاء سيكون أول أيام العيد فيها.

وقال محمد عودة رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد يوم الاثنين القادم، إلا أن القمر سيغيب في مُعظم الدول الإسلامية، مما يجعل رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء هو المُتمم لشهر رمضان، ويكون يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المُبارك في كل من قارة أستراليا وقارة آسيا وقارة أوروبا وشمال أفريقيا، فيما يُمكن رؤية الهلال في ذلك اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

هذا، وقد أعلنت تركيا والمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث بأن غدا الاثنين هو المُتمم لشهر رمضان، على أن يكون يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر في تركيا ودول البلقان.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد