“موسيقى الشوارع” تغادر “ماريشال البيضاء”

المحرر

وضعت مصالح ولاية جهة الدار البيضاء – سطات حدا لنشاط مجموعة من الشباب الذين كانوا ينشطون بساحاتها، خاصة هواة “موسيقى الشارع” بساحة الأمم المتحدة “الماريشال”.

وعلمت هسبريس، من مصادر داخل ولاية الجهة، أن تعليمات صدرت إلى السلطات من أجل وضع حد لهاته المجموعات التي تنشط بالساحات العمومية في المدينة، والتي كان أصحابها يعزفون على آلاتهم الموسيقية مقابل حصولهم على مساعدات مالية من لدن المتفرجين.

وأوضحت مصادر الجريدة أن السلطات بالمدينة توصلت بشكايات من لدن عشرات المواطنين القاطنين بالمنازل القريبة من ساحة الأمم المتحدة، إلى جانب أصحاب المحلات المجاورة لأماكن تجمعهم، تطالبها بالتدخل ووضع حد لهؤلاء.

ولفتت المصادر نفسها الانتباه إلى أن الشكاية أكدت تضرر المعنيين من هواة “موسيقى الشارع”، لا سيما أنهم كانوا يعتمدون على مكبرات الصوت التي تزعجهم، ناهيك عن كونها أضحت “مهنة” لهم يسترزقون بها أكثر من كونها هواية للترفيه عن أنفسهم من ضغط المدينة.

وعلمت جريدة هسبريس أن السلطات المحلية بالعاصمة الاقتصادية أحالت هؤلاء الشباب الذين “يمتهنون” هذا النوع من الموسيقى على مصالح مقاطعة سيدي بليوط من أجل التعاون معهم ومنحهم فضاء للترفيه عن أنفسهم وكشف مواهبهم وتأطيرهم داخل جمعية متخصصة في هذا النوع من الموسيقى

كانت ساحة الأمم المتحدة “الماريشال” تشهد، كل يوم، توافد عدد من الشبان هواة الموسيقى في شكل “حلقات” شبيهة بساحة جامع الفنا بمراكش مستعملين مكبرات للصوت، ويتحلق حولهم عدد من المارة.

(هسبريس)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد