منتدى «التنمية- إفريقيا».. أزيد من 4000 لقاء عمل

المحرر ـ متابعة

أسفرت النسخة الخامسة للمنتدى الدولي ل«إفريقيا – التنمية» عن أزيد من من أربعة آلاف لقاء عمل إلى حدود زوال الجمعة 17 مارس. ذلك ما أكده محمد الكتاني الرئيس المدير العام لمجموعة «التجاري وافابنك» مضيفا بأن الدورة الخامسة للمنتدى عرفت مشاركة 2000 فاعل اقتصادي من 30 دولة.

وأضاف الكتاني، في كلمته خلال حفل الاختتام، بأن الدورة الخامسة للمنتدى، مثلت كذلك منصة للتبادل وبحث فرص الاستثمار بالنسبة للبرامج التنموية للدول الإفريقية السبعة، ضيفة شرف المنتدى، ويتعلق الأمر بكل من بوركينا فاسو والكوت ديفوار والسنغال وجمهورية الكونغو ومدغشقر ورواندا وتونس.

للإشارة تميزت الدورة الخامسة للمنتدى الدولي «إفريقيا- التنمية» الذي دأبت على تنظيمه مجموعة «التجاري وافابنك» بترؤس جلستها الافتتاحية من لدن الرئيس البوركينابي روش كريستيان مارك  كابوري.

وحسب الحصيلة المؤقتة للمنتدى، تصدر قطاع البناء والأشغال العمومية والتنمية الحضرية لائحة القطاعات التي هيمنت على اللقاءات الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين، متبوعا على التوالي بكل من قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية والطاقة، والخدمات المالية والتجارة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد