إطلاق مشروع يروم إعادة تنشيط الأنظمة الإيكولوجيا للواحات بجهة درعة تافيلالت

المحرر- متابعة

يتوقع أن يتم يوم الاثنين المقبل إطلاق مشروع يروم إعادة إحياء الأنظمة الإيكولوجية للواحات بجهة درعة تافيلالت بهدف جعل الواحات فضاءات منتجة.

وحسب الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة فسيتم إعطاء انطلاقة المشروع الذي يروم أيضا دعم إمكانيات الجماعات المحلية، خلال حفل ستترأسه الوزيرة حكيمة الحيطي.

وستشرف على هذا المشروع، الذي سيمول من قبل صندوق البيئة العالمي، الوزارة المذكورة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو). ومن بين شركاء المشروع على الخصوص وزارة الفلاحة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ووكالة التنمية الفلاحية والمعهد الوطني للبحث الزراعي.

وسيتم تحقيق أهداف المشروع من خلال اعتماد مقاربة مندمجة والعمل على أربع مكونات و يتعلق الأمر بالحوار السياسي والتخطيط والتتبع، والاستثمار في الأنظمة الإيكولوجية لواحات مستدامة ومندمجة سيتم تنفيذها في أنظمة إيكولوجية نموذجية للواحات. أما المكون الرابع فسيهم تنفيذ ونشر الممارسات النموذجية للمشروع مع التمكين من القيام بتتبع وتقييم ناجع للمشروع.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد