سفينة لنقل الغاز تستنفر سلطات ميناء العيون

المحرر

عممت الوكالة الوطنية للموانئ أمس السبت 18 مارس إعلانا تدعو فيه العاملين بميناء العيون من بحارة و مجهزي الصيد إلى “تجميد” نشاطهم بشكل مؤقت مع ضرورة توخي الحيطة والحذر إلى حين انتهاء سفينة لنقل الغاز متوقفة بالميناء منذ زوال يوم السبت من عملية تفريغ حمولتها.

وأهابت الوكالة بالمصالح المعنية والسلطات المينائية ومرتادي الميناء إلى الانضباط لما جاء في الإعلان بخطورة العمل داخل الميناء في انتظار انتهاء سفينة الغاز EPIC ST CROIX من عملية تفريغ الحمولة، حيث أشارت إلى أن العملية من شأنها أن تهدد سلامة الميناء و العاملين به.

ودعت الوكالة البحارة و مجهزي الصيد التقليدي والساحلي بتجنب عمليات الشحن و التفريغ و كذا جميع أعمال الصيانة، ومنع الحركة داخل الحوض، و منع خروج و دخول المراكب من و إلى الميناء، وذلك حفاظا على سلامة المهنيين و وسائل الصيد و سلامة الميناء إلى أن تنتهي الباخرة من إفراغ حمولتها و مغادرة الميناء، حيث من المقرر أن تغادر اليوم الأحد على أكثر تقدير. 

و”برأت” الوكالة نفسها من المسؤولية في حالة وقوع أي حادث، مؤكدة في ذات السياق، أن الإخلال بهذا القرار يعرض صاحبه إلى الإجراءات القانونية وفق الظهير الشريف رقم 1/59/043 بتاريخ 12 دو القعدة الموافق ل 28 ابريل 1961 و قانون استغلال ميناء العيون .

و.م.ع

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد