مواطن صيني يستعمل طائرة بدون طيار للتجسس على قصر الملك محمد السادس

المحرر

ألقت عناصر الامن القبض على مواطن صيني كان يتجسس على الإقامة الملكية برحاب حي سيدي مومن بمدينة مراكش، مستعملا طائرة صغيرة متحكم فيها عن بعد أدخلها خلسة إلى المغرب على شكل قطع مفككة.

هذا وفوجئت العناصر الأمنية المكلفة بحراسة الإقامة بالطائرة وهي تمسح بكاميراتها أجواء المكان دون معرفة المصدر المتحكم بهذه الطلعة الجوية؛ وهو ما استنفر مختلف الأجهزة الأمنية وعناصر السلطات المحلية وأعوانها، قبل أن يتبين أن مصدر التحكم إحدى دور الضيافة المصنفة بحي القصبة المحاذية للمعلمة التاريخية “قبور السعديين”.

وتبين، حسب جريدة “الاحداث المغربية” في عددها اليوم الخميس 23 مارس، أن الربان سائح صيني حل نزيلا على المؤسسة الفندقية، وفي غفلة من الجميع وعلى بعد ساعات فقط من موعد رحيله قرر إطلاق الطائرة لتصوير فضاء المنطقة.

وتم اعتقال المواطن الصيني رفقة مديرة دار الضيافة لإخضاعهما للتحقيق. وأثناء البحث معه أكد أنه أدخل الطائرة على شكل قطع مفككة، وأعاد تركيبها بعد حلوله بدار الضيافة، لتتم إحالة الطائرة على إدارة الجمارك، فيما تم إخلاء سبيل السائح الصيني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد