اعتصام أرباب النقل المزدوج بإملشيل

المحررـ متابعة

يعتصم أرباب النقل المزدوج بإملشليل منذ أمس الجمعة، أمام مركز الدرك الملكي احتجاجا على ما اعتبروه” فوضى” في القطاع وبث الفرقة بينهم من طرف بعض المسؤولين بالداخلية، بعد أن صرح أحدهم بتحرير العمل في تشجيع عدم احترام البعض لنقطة الانطلاق مما أدى لبث الفوضى والخلاف بين السائقين، مما اعتبروه محاولة للتفرقة بينهم.

وحسب مصطفى عماري، رئيس جمعية أرباب النقل المزدوج، فقد بدأ الخلاف بعد تجاهل 5 سيارات للقانون وعدم احترام نقطة الانطلاق مما دفع  بقائد الدرك بالمنطقة إلى التدخل وإعادة الأمور إلى نصابها واحترام الجميع، لكن وبعد تصريح رئيس الدائرة بتحرير نقطة الانطلاق مما خلق عودة الفوضى، ودفع حوالي 20 سيارة للنقل المزدوج إلى الاحتجاج أمام مركز الدرك فيما باقي السيارات توقفت عن العمل وتم وضعها في المرآب تضامنا مع المحتجين، إلى حين تنظيم القطاع.

وأضاف عماري أن جمعية أرباب النقل المزدوج تعقد اجتماعات مع سائقي السيارات التي خرقت القانون بحضور جمعية النخيل لأرباب النقل المزدوج بتينغير…في الوقت الذي علمت الجريدة24 أن الخلاف عرف دخول فرع الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بإملشيل على الخط لتسوية ملف النقل.

وأعلن الفرع في بيان صادر مساء أمس الجمعة استنكار الشبكة سياسة “فرق تسد التي تنهجها بعض الجهات السياسية وبعض المسؤولين بالمنطقة، وطالبت باحترام دفاتر التحملات المعمول بها في هذا المجال، مطالبة في الوقت ذاته من السلطة المحلية والإقليمية بالتزام الحياد التام وتطبيق القانون حتى لا يتم تعميق الخلاف بين الطرفين.

 
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد