المغرب يسير نحو تزويد دفاعاته الجوية بمقاتلات “سو 35″

المحررـ متابعة

تتفاوض الرباط وموسكو حول صفقة لتزويد القوات الجوية المغربية بمقاتلات متطورة من صنع روسي، وفيما عرضت على المغرب طائرات من طراز “سو 35″ التي استخدمت في المعارك الدائرة في سوريا أبدى المغرب رغبته في اقتناء طائرات بدون طيار لمراقبة حدوده.

وتهتم كل من المغرب والجزائر في منطقة شمال افريقيا بالمقاتلة “سوخوي 35″ كما تجري مفاوضات بين البلدين وادارة الشركة المصنعة للتفاهم حول صفقة للتزود بهذه المقاتلة التي أكدت مصادر من دائرة العلاقات الدولية والسياسية الاقليمية في مجمع صناعات الدفاع الروسية، أنها من ضمن أقوى المقاتلات على مستوى العالم وكانت وزارة الدفاع الصينية قد زودت بها الجيش الصيني، كما أنها تتفوق على نظيراتها من حيث التكنولوجيا التي تتوفر بها.

ويشار الى المقاتلة باسم “سو 35″ كاختصار لاسمها، ومما تمتاز به ويجعلها من أكثر سلاح جو تفوقا في العالم، أنها مقاتلة نفاثة متعددة الأهداف وهي من جيل “++4″ التي تتمتع بقدرة فائقة على المناورة أثارت اندهاش متتبعين أثناء قيامها بحركات بهلوانية معقدة في 2015، عندما تم عرضها في أول طلعات تدريبية في منطقة جزر الكوريل بسواحل الشرق الروسي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد