أمريكا توضح سبب منعها للأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات

المحرر

أعلنت قناة سي إن إن الأمريكية نقلا عن مصادر من جهاز الإف بي أي، أن سبب إقدام السلطات الأمريكية على فرض منع حمل بعض الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورات الطائرات  القادمة من مجموعة من الدول من بينها المغرب، يعود إلى تهديدات إرهابية حقيقية بلغت مصالح هذا الجهاز.

وبحسب المصدر ذاته فإن تنظيم “داعش” وتنظيمات إسلامية أخرى متشددة، تمكنت من صنع قنابل يمكن وضعها داخل الحواسيب، ولا يمكن لأجهزة المراقبة في المطارات رصدها، ويمكن استعمالها في تنفيذ  ضربات ارهابية جديدة.

وقال المصدر ذاته أن هذه التنظيمات المتشددة تمكنت من الحصول على أجهزة مشابهة لتلك التي تتم بها المراقبة في المطارات، وجربت فيها هذه القنابل، وتأكدت أن هذه الأجهزة لا يمكنها أن ترصد هذه القنابل وهي داخل الأجهزة الإلكترونية كالحواسيب واللوحات الإلكترونية.

وكانت السلطات الأمريكية قد منعت المسافرين القادمين من مجموعة من الدول من حمل أجهزة إلكترونية باستثناء الهواتف الذكية الصغيرة، داخل مقصورات الطائرات.

وكانت شركة الخطوط الجوية المغربية، قد نبهت مسافريها إلى ضرورة احترام الإجراءات الجديدة التي أقرتها الإدارة الأمريكية الجديدة.

(اليوم24)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد