عاجل: شباط يفشل في استمالة روابط الحزب لدعمه في اجتماع مغلق في هذه الأثناء

المحرر

يجتمع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط في هذه الأثناء مع الروابط المهنية المنضوية تحت لواء الحزب، بما في ذلك المهندسون والأطباء الصيادلة والكشاف وباقي الهيئات المتعددة، قصد اقناعهم بإصدار بلاغات تتعاطف معه وتسانده ضد باقي أعضاء اللجنة التنفيذية الذين انشقوا عن توجهه وعلى رأسهم حمدي ولد الرشيد.

وأفاد مصدر قيادي في رابطة المهندسين، والذي فصل عدم كشف هويته، أن الاجتماع الذي بدأ زوال اليوم السبت بالمركز العام للحزب مع شباط لم يتمكن فيه هذا الأخير من اقناعهم بإصدار بيان يدين مناوئيه، ويقدمون له من خلاله الدعم اللازم. وأكد نفس المصدر أن اللقاء كان صاخبا ولايزال مستمرا إلى هذه اللحظة في ظل خلاف كبير حول مضمون البلاغ الذي يوجز ما حدث في الاجتماع. وأضاف المصدر أن عددا من قياديي الروابط اتهموا شباط بالرغبة في توظيفهم في معركة شخصية مع الآخرين، فيما أن معركتهم الحقيقية هي تقوية الحزب واختيار قيادة جديدة له في المؤتمر المقبل تكون في مستوى ارجاع الحزب إلى خط علال الفاسي وامحمد بوستة بعد الضعف والوهن الذي أصابه في جميع الاستحقاقات في ظل القيادة الحالية.

(أخبارنا المغربية)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد