سياسيون بريطانيون يدعمون استقلالية “بي بي سي” في تغطيتها لانفصال بريطانيا عن أوروبا

المحرر

قالت صحيفة “الغارديان” إن أكثر من 80 سياسيا بعثوا برسالة تضامن إلى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” مطالبين إياها بالثبات في مواجهة ادعاءات تحيزها ضد البريكسيت في تغطيتها الإخبارية.

وطالب الموقعون الهيئة البريطانية العريقة بـ “مقاومة التدخلات السياسية” ومواصلة “التغطية الإخبارية بحياد وبدون خوف” بشأن المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول آليات تفعيل البريكسيت.

الرسالة، بحسب “الغارديان”،  هي رد فعل لخطاب وقع عليه نحو 70 من أعضاء البرلمان البريطاني الموالين للبريكسيت، ونشرته صحيفة الديلي ميل والتليجراف في وقت سابق من مارس الجاري،  زعموا فيه أن بي بي سي تتبنى موقفا مفرطا في التشاؤم يتعلق بالآفاق المستقبلية لبريطانية خارج بوتقة الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك بعد أن فعًّلت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية ” المادة 50″ والتي تعني البدء في مفاوضات الانفصال الرسمي عن الاتحاد الأوروبي.

واستطرت رسالة التضامن: “يلزم القانون البريطاني  بي بي سي بالتحلي بالموضوعية والنزاهة”.

(لكم)

وتابعت: “بي بي سي تمتلك الحق في  حماية استقلاليتها وينبغي أن تقاوم أي محاولات للتدخل السياسي أو الضغوط”.

وأردفت الرسالة: “نتوقع أن تدافع الشبكة عن استقلايتها وتنقل الأخبار عن البريكسيت بشكل نزيه وراق ودون خوف، ولا تذعن لأي ضغوط تؤدي إلى انحراف تغطيتها عن هذا المسار بشكل أو بآخر”.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد