بعد فضيحة “دوزيم” و نبيل عيوش .. فايسبوكيون يتساءلون “ما هو دور الهاكا ؟”

المحرر

خلف بث القناة الثانية لبرنامج وثائقي جريء تحت عنوان “الحب زواج الوقت” ، للمنتج المغربي “نبيل عيوش” موجة من السخط والغضب لدى مشاهدي القناة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا الصدد عبر عدد من النشطاء الفيسبوكيين عن استنكارهم الشديد وإمتعاضهم الكبير مما أصبحت تبثه هذه القناة للمواطنين ، وإعتبروا ذلك جرأة زائدة بكل المقاييس سيما أنها إستغلت وقت حساس جدا تكون فيه جل الأسر المغربية من أطفال وأبائهم متحلقين حول التلفاز، مما يثبت في نظرهم أن بث برنامج إباحي بهذا الشكل أمر مقصود لحث المغاربة على الدعارة والفساد وتشجيع المراهقين والمرهقات على التحرر وربط علاقات جنسية خارج إطار الزواج حسب تعبير العديد منهم.

و تسائل المعلقون على هذه الفضيحة عن دور الهاكا في ردع مثل هذه التصرفات المقصودة التي دائما تحاول إدارة القناة خلق الضجة وجلب أكبر عدد من المشاهدات ببثها لأفلام وبرامج تثورعلى التقاليد والقييم والأعراف المغربية المحافظة، وإعتبروا هذا البرنامج الذي تم بثه ليلة أمس متجاوز لكل الحدود والخطوط الحمراء المسموح بها، والتي يمكن للمواطن المغربي الحر تقبلها وتلقيها بصدر رحب، بإعتبار المغرب بلد محافظ وتطبعه قيم الحشمة والوقار.

جدير بالذكر أن القناة الثانية قامت ليلة أمس الأحد ببث برنامج يسلط الضوء على  العلاقات الجنسية قبل الزواج ، و  ركزت القناة من خلاله على اختيار عينة من الشباب الذي دافع على ضرورة ممارسة الجنس قبل الزواج ، الشيء الذي أثار جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

(أخبارنا المغربية)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد