غويتيريس يأسف لقرار ترامب وقف دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان

المحرر

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الثلاثاء، عن أسفه “الشديد”، إزاء قرار الولايات المتحدة وقف تمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، محذرة من الانعكاسات “الكارثية” لمثل هذا القرار.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي للمنظمة، إن “الأمين العام يعرب عن بالغ أسفه لقرار الولايات المتحدة قطع الدعم المالي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والذي يمكن أن يكون له تأثير مدمر على صحة النساء في وضعية هشة، والفتيات، وأسرهن عبر العالم”.

وأوضح أن هذا القرار يقوم على تصور خاطئ لطبيعة وأهمية العمل الذي يقوم به الصندوق”.

وأمام هذا الوضع الجديد، دعا غوتيريس الجهات المانحة إلى زيادة دعمها للصندوق من أجل أن يواصل عمله “الهام” خلال هذه الفترة العصيبة.

ويتعلق الأمر بأول إجراء ملموس للرئيس دونالد ترامب لخفض تمويل الولايات المتحدة للأمم المتحدة. فمن خلال 75 مليون دولار، كانت الولايات المتحدة خلال سنة 2015 المساهم الرابع في ميزانية صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي بيان له، أعرب الصندوق، المخصص للتخطيط الأسري ورعاية الأمهات والأطفال بأكثر من 150 بلدا، عن أسفه لوقف التمويل الأمريكي، بناء على “ادعاء كاذب” يشير إلى أن الصندوق يدعم سياسة الإجهاض والتعقيم القسري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد