ممرضون يتهمون وزارة الصحة بـ”الإقصاء” ويحتجون في مسيرة وإضراب وطني

المحرر

أعلنت “حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة” عن تنظيم مسيرة وطنية يوم السبت 11 مارس الجاري، بمراكش، وذلك في إطار الاحتجاجات التي يخوضها الممرضون من أجل رد الاعتبار للجسم التمريضي في المغرب ونيل الحق المشروع المتمثل أساسا في المعادلة العملية والإدارية لدبلوم الدولة في التمريض باعتباره إجازة وطنية، وإعادة ترتيب الممرضين المغاربة المجازين من الدولة في السلالم المناسبة.

وذكر بلاغ صادر عن الحركة، أن الممرضين سيخوضون اعتصاما وطنيا إنذاريا أمام وزارة الصحة لمدة 48 ساعة يوم يومي 6 و7 أبريل المقبل. كما يعتزم الممرضون خوض إضراب وطني مصحوب باعتصامات محلية إقليمية وجهوية على صعيد المندوبيات والمراكز الاستشفائية الجامعية يوم 19 أبريل المقبل.

 وأشار البلاغ إلى أنه في الوقت الذي ترفع وزارة الصحة شعارات “سياسية تسويقية” من قبيل تجويد الخدمات الصحية والاهتمام بالعنصر البشري، “يزداد الإطار التمريضي احتقانا في ظل الإقصاء والتهميش، الشيء الذي أجج غضب الأطر التمريضية التي أعلنت حالة التأهب القصوى”.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد