أبو حفص يسخر من يتيم.. الملك عينك وزيرا وليس عضوا بالمجلس الأعلى

المحرر ـ متابعة

كتب الناشط الإسلامي محمد عبد الوهاب رفيقي في تدوينة على حسابه أن “أحد الوزراء المعينين اليوم علل استقالته من هيئته بتفضل أمير المؤمنين عليه بالتعيين”، في إشارة إلى محمد يتيم الذي استخدم صفة أمير المومنين في رسالة الاستقالة.

وتابع رفيقي بالقول: “الذي أعرف أنه عين وزيرا وليس عضوا بالمجلس العلمي الأعلى.. الملك يعين الوزراء بصفته رئيسا للدولة وليس بصفته أميرا للمؤمنين”، مضيفا أنها “إشارة قد تبدو غير ذات أهمية… لكنها تحيل لعدم وضوح العلاقة بين الدين والدولة عند بعض أبناء الحركة الإسلامية، واشتغالهم بمنطق الأحكام السلطانية في ظل دولة مدنية”. ويشار أن محمد يتيم قدم استقالته من نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، التابعة لحزب العدالة والتنمية، وذلك بعد تعيينه وزيرا للتشغيل والإدماج المهني في حكومة سعد الدين العثماني. وجاء في رسالة يتيم أنه “على إثر تفضل مولانا أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله بتعييني وزيرا للتشغيل والإدماج المهني في الحكومة التي يترأسها الدكتور سعد الدين العثماني، وحيث أن من بين المهام المنوطة بوزارة التشغيل تدبير العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين ومن بينهم المركزيات النقابية، ومن أجل ان أكون على مسافة واحدة من كافة الشركاء، فإنني أبلغكم أني قد قررت الاستقالة من جميع المسؤوليات والمهام في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد