هجوم أمريكي بالصواريخ على سوريا

المحرر

أعلن الجيش السوري، اليوم الجمعة، في بيان، عن سقوط ستة قتلى في الضربة الأمريكية التي استهدفت، فجرا، قاعدة الشعيرات في وسط سورية.

وتلا المتحدث باسم الجيش السوري بيانا نقله التلفزيون الرسمي قال فيه “أقدمت الولايات المتحدة الامريكية فجر اليوم، على ارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعدنا الجوية فى المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ”، ما أدى إلى “ارتقاء ستة شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة”.

ولم يحدد المتحدث ما إذا كان القتلى من المدنيين أو العسكريين.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد عن مقتل أربعة عسكريين في الضربة الأمريكية.

وأكد المتحدث العسكري أن “هذا العدوان الأمريكي المدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأمريكية الخاطئة ويقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش العربي السوري”، معتبرا أنه “يجعل الولايات المتحدة الأمريكية شريكا لداعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية”.

وأطلق الجيش الامريكي بأمر من الرئيس دونالد ترامب فجر اليوم الجمعة 59 صاروخا موجها من طراز (توماهوك)، استهدفت مطار الشعيرات العسكري “المرتبط ببرنامج” الأسلحة الكيميائية السوري و”المتصل مباشرة” بالأحداث “الرهيبة” التي حصلت صباح الثلاثاء في خان شيخون، بحسب ما ذكر مسؤول أمريكي.

ولم تبق روسيا مكثوفة الأيدي بعد الضربة، إذ دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن، فيما أكدت وزارة خارجيتها عن تعليق أي اتفاق مسبق مع أمريكا.

وحذرت روسيا القيادة الأمريكية من الرد العسكري على هجومها بسوريا.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد