الحكومة العثمانية تعرض برنامجها يوم الجمعة في ظل تهديدات من برلمانيي “البيجيدي” بعدم التصويت له

المحرر ـ متابعة

أكدت مصادر مقربة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الأخير  سيعرض برنامج حكومته أمام البرلمان الجمعة المقبلة، مشيرة أن اللجنة المكونة من الأحزاب الستة المشكلة للتحالف الحكومي قد انتهت من إعداد مشروع البرنامج الحكومي.

وأضافت ذات المصادر، أن الفريق العامل بجانب العثماني سيجد صعوبة كبيرة في إقناع عدد من الأجنحة الغاضبةداخل “البيجيدي”، خاصة المبعدين من الاستوزار أو أولئك الذين لم ترقهم الطريقة التي تدبر بها العثماني مفاوضات تشكيل الحكومة.

وفي هذا الصدد غرد عدد من البيجيدين بمواقف مناهضة للعثماني، ومنهم حامي الدين والسكال وماء العينين وغيرهم من أعضاء فريق حزب المصباح بالبرلمان، وكذا محمد بنجلون برلماني الحزب عن دائرة بنسليمان، والذي كتب في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على الفيسبوك: “الذين يعتقدون أننا مجرد أيادي ترفع للتصويت وفق ما تشاء أهواؤهم فهم واهمون، نحن صوت الشعب وإرادته، هذا الشعب العظيم الذي توجهنا له بنداء: صوتك فرصتك لمواصلة الإصلاح”، مضيفا في ذات التدوينة أنه لن يصوت إلا لمواصلة الإصلاح في قطاعات:”المقاصة والدعم المباشر للمعوزين ومحاربة الفساد والإستبداد، وغير ذلك قطعت أيدينا إن رفعت” يضيف بنجلون.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد