الطالبي العلمي: ستتم مراجعة وتطوير مضامين التنشيط التربوي بالمخيمات

المحرر

أكد وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، أمس الثلاثاء، أن وزارته قررت مراجعة وتطوير مضامين التنشيط التربوي بالمخيمات، وتكوين أطر الجمعيات التربوية.

وقال المسؤول الحكومي في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول “تأطير الشباب بالمخيمات”، تقدم به فريق “العدالة والتنمية”، إن الوزارة ستعمل على تنظيم العديد من التداريب والبرامج التكوينية السنوية في إطار مقاربة تشاركية مع النسيج الجمعوي بمختلف جهات المملكة والتي تستفيد منها كل سنة أعداد هامة من الشباب.

وأشار الوزير إلى أن السنة الحالية عرفت تنظيم الدورة التكوينية الشتوية المخصصة لتداريب المكونين والتخصصات التقنية والتي تعاني المخيمات من خصاص واضح فيها، وذلك بهدف الرفع من قيمة المضامين التربوية داخل المخيمات، مبرزا أن عدد المستفيدين من هذه الدورة بلغ ما مجموعه 450 مستفيدة ومستفيد ينتمون لعدد من المنظمات التربوية.

وأضاف الطالبي العلمي أن الوزارة نظمت عدة لقاءات تشاورية مع الجامعة الوطنية للتخييم، بصفتها شريكة للوزارة في تدبير مختلف الملفات المتعلقة بتنظيم وتنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

(لكم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد