تسمم غذائي يتسبب في وفاة طفلة وإصابة والدتها وأختها بورزازات

المحرر ـ متابعة

تسبب تناول أطعمة يشتبه بأنها فاسدة، في وفاة  طفلة وإصابة والدتها وأختها، في تسمم غذائي جماعي بإقليم ورزازات، يوم الأحد الماضي.

وأوضحت كل من وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن الأمر يتعلق بأم وابنتيها يبلغن من العمر على التوالي 30، 10 و6 سنوات، تم استقبالهن بالمستشفى الإقليمي لورززات وإخضاعهن للعلاجات الضرورية بالعناية المركزة، حيث توفيت الابنة الصغرى أول أم الإثنين، فيما تم ترحيل الأم والابنة الكبرى إلى أحد المستشفيات بمراكش بطلب من المصالح الطبية العسكرية المحلية.

وأشار المكتب الوطني للسلامة الصحية ” ONSSA”، في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن حالة الابنة الثانية مستقرة لحدود الساعة، بينما توجد الأم في وضعية صحية حرجة.

وأضاف البلاغ، أن الخلية الإقليمية لليقظة الصحية، قامت على وجه السرعة، وكما هو معمول به في إطار البرنامج الوطني لمحاربة التسممات الغذائية الجماعية، بتقصي وبائي للمنزل الذي تقطن به الأسرة حيث تم أخذ عينات من الأطعمة التي تم العثور عليها بالمنزل وأرسلت على الفور إلى المعهد الوطني للصحة والمختبر الجهوي للتحاليل والأبحاث التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل القيام بالتحاليل المخبرية الضرورية.

وأمر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مصالحه الجهوية بالقيام ببحث أولي بوحدات إنتاج المنتجات المشتبه فيها، وكذلك من أجل تعليق بيع بعض المنتجات التي تم العثور عليها بالمنزل والمعروفة المصدر وذلك كإجراء احترازي في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد