ألمانيا تعتبر قطر شريكا استراتيجيا في مكافحة الإرهاب

المحرر- متابعة

قال وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابريل، إن دولة قطر تعتبر ” شريكا استراتيجيا في مكافحة الإرهاب” . وأكد وزير الخارجية الألماني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الجمعة في برلين، قائلا إن ” قطع العلاقات مع دولة قطر وفرض الحصار عليها أمر غير مقبول”.

وأضاف وزير الخارجية الألماني “إن قطر جزء مهم من التحالف الدولي لمواجهة تنظيم (داعش) ولا نريد إضعاف هذا التحالف، إذ يجب التركيز على هذا التنظيم بعد الانتهاء من الأزمة مع قطر”.

وأشار وزير الخارجية الألماني إلى أن بلاده والمجموعة الدولية تعبر عن قلقها إزاء التوتر في الشرق الأوسط. من جهته، أشار الوزير القطري الذي يقوم بأول زيارة خارجية له منذ اندلاع الأزمة إلى “وجود تصعيد متتالي من الدول التي اتخذت الاجراءات ضد قطر ” مضيفا أنه كان من الأفضل حل المشاكل بالدبلوماسية والحوار مع بلاده.

وأكد الوزير القطري أن الإجراءات التي اتخذت ضد بلاده ستكون لها تداعيات سلبية على المنطقة. وكانت ألمانيا قد دعت جميع الأطراف إلى “العودة إلى الحوار والحد من التوترات الدبلوماسية من جديد” مشيرة إلى أنها “تلقت بقلق” قرار عدد من الدول قطع علاقاتها مع قطر معتبرة أن “العزل الموسع لدولة إجراء غير مجدي”.

جدير بالإشارة إلى أن قطع العلاقات مع قطر من قبل عدد من دول الخليج ترتب عنه إغلاق الحدود وحركة النقل الجوية والبرية والبحرية معه

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد