مسيرة الرباط.. شعارات تعديل الدستور وإسقاط الحكومة تعود إلى الواجهة

المحرر- متابعة

أعادت مسيرة الرباط للتضامن مع حراك الريف شعارات تعديل الدستور، واسقاط الحكومة، التي رفعتها حركة 2ّ0 فبراير سنة 2011 إلى الواجهة.

وأعاد الآلاف من المشاركين في مسيرة الرباط الخاصة بالتضامن مع الريف شعارات مطالب حركة 20 فبراير من قبيل “والحل الوحيد من بين الحلول إسقاط الحكومة، وحل البرلمان، وتعديل الدستور”، وعاش الشعب، والشعب يريد إسقاط الفساد، والفوسفاط، وجوج بحورة وعايشين عيشة مقهورة”.

ويشارك في المسيرة نشطاء جماعة العدل والإحسان، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وباقي التيارات اليسارية، فضلا عن عائلات المعتقلين.

وعاين موقع “اليوم 24” قدوم آلاف المشاركين في المسيرة من خارج مدينة الرباط.

وتعرف المسيرة، التي وصلت مقدمتها، قبل قليل، أمام البرلمان، مشاركة جميع الشرائح العمرية من شباب، وشيوخ، وأطفال، كما تعرف مشاركة لافتة للنساء من مختلف الحساسيات، والتيارات المغربية.

ويشهد إقليم الحسيمة، منذ 7 أشهر احتجاجات عارمة ابتدأت بعد مقتل بائع السمك محسن فكري مطحونا في حاوية للأزبال، قبل أن تدخل منعطفا جديدا بعد حملة الاعتقالات في صفوف النشطاء.

ويطالب نشطاء حراك الريف بإطلاق سراح زملائهم، وإيقاف حملة الاعتقالات، والاستجابة للمطالب الاقتصادية، والاجتماعية، التي يرفعونها.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد