في آخر ساعة يتم تأجيل ندوة حول تعويم الدرهم

بشكل مفاجئ ودون إعطاء الأسباب، أجل  كل من محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية وعبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب في الساعات الأخير ندوة تحرير سعر الدرهم إلى وقت لاحق.

وكان المسؤولان المغربيان، يتأهبان لعقد ندوة صحفية اليوم الخميس بمقر بنك المغرب بالرباط لإعطاء التفاصيل والأجندة الخاصة بدخول مرحلة نظام الصرف المرن، لكن    سرعان ما تأجل اللقاء إلى تاريخ لم يتم تحديده، حسبما أكدت  مراسلة إلكترونية توصل بها موقع «أحداث أنفو» من لدن بنك المغرب.

وكان عبد اللطيف الجواهري بنك المغرب، قد أكد قبل حوالي أسبوع في ندوة صحفية  بأن  دخول مرحلة الشروع في تطبيق التحرير التدريجي لسعر الدرهم  ابتداء من شهر يوليوز القادم.

وبين مخاوف خبراء وفاعلين اقتصاديين وتطمينات بنك المغرب، يثير قرار اعتماد نظام الصرف المرن الكثير من الجدل.

وفيما يؤكد بنك المغرب والأطراف الحكومية الأخرى، بأن القرار خطوة استباقية جاءت  استجابة لحاجيات مرتبطة بالتقلبات التي قد يعرفها الاقتصاد العالمي والأسواق الدولية، هناك على العكس من ذلك مخاوف من طرف الاقتصاديين من مغبة تداعيات تحرير العملة على انخفاض الدرهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد