المجلس الحكومي..الحكومة تتخذ عدد من الاجراءات لتدراك تنفيذ المشاريع المتأخرة

المحرر ـ متابعة

أعلن سعد الدين العثماني، خلال ترؤسه صباح اليوم الخميس للمجلس الحكومي، عن عدد من الإجراءات من أجل تدارك تنفيذ المشاريع المتأخرة وتبسيط المعيقات التي تتسبب في توقفها.

وأضاف العثماني في كلمة له أنه سيتابع مدى تنفيذ المشاريع المبرمجة على أرض الواقع، وكذا العمل على حل المشاكل في حال تعثر بعض المشاريع والتي تكون -بحسبه- “لأسباب بسيطة أحيانا ومن الضروري تدخل رئاسة الحكومة لحلها”.

العثماني أبرز أيضا لوزراء حكومته والكتاب العامين بعض الإجراءات التي ستعكف عليها وزارته من قبيل تأسيس وحدات لتنفيذ الإلتزامات التي يلتزم بها الوزراء وكذا المشاريع التي تمت برمجتها في الآجال التي تم تسطيرها، وأضاف أنه سيعمل على إنشاء أربع وحدات من الخبراء.

وحدة إلتقائية السياسة العمومية خلال تأسيسها، وذلك من أجل التتبع ومراقبة مدى الانسجام والتضارب بين الوزارات، الوحدة الثانية تتعلق بمتابعة تنفيذ البرامج الحكومية وذلك لمعرفة هل فعلا مختلف الاتفاقيات التي تم توقيعها أمام الملك محمد السادس والتي برمجتها الحكومة من أجل التوقف على أسباب تعثر بعضها.

ومن أجل تدارك تعثر المشاريع، سيتم حسب المتحدث ذاته تأسيس وحدة لديها لوحة قيادة، لمتابعة مختلف البرامج والتعهدات المرتبطة بمختلف القطاعات الحكومية حتى لا تتكرر نفس الأخطاء ول، بالإضافة إلى أنه قرر التقييم البعدي للسياسيات العمومية، من خلال إنشاء اللجنة الوطنية للتنمية البشرية ووحدة خاصة للمتابعة، وشدد أنه على يقين انه في اربع سنتوات سوف نستدرك التأخر الحاصل من خلال العمل التشاركي بين جميع القطاعات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى