أخيرا..أمن تطوان يلقى القبض على “الكواز” المطلوب في واحدة من أكبر عمليات النصب التي عرفتها تطوان والنواحي

المحرر ـ متابعة

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بتطوان، مساء أمس الجمعة 07 يوليوز الجاري، بأحد المقاهي الفاخرة بكورنيش طنجة، ” محمد الكواز ” المتهم بالنصب في فضيحة عقارية.

ويعتبر المنعش العقاري “محمد الكواز” المشتبه في قيامه بعمليات نصب واسعة، بطل فضيحة ما بات يعرف إعلاميا بمدينة تطوان ب”ضحايا الكواز ومن معه”، كان موضوع مذكرة بحث وإعتقال بتهمة النصب والإحتيال وبيع عقارات لعدة أشخاص، وإصدار شيكات بدون رصيد.

ورغم محاولته إصلاح اخطائه السابقة بالتفاهم مع ضحايه عبر تعويضهم ماديا مقابل التنازل عن شكاياتهم، غير أن السلطات الأمنية لم تمهله الوقت لتصفية نزاعه القضائي وعملت على تطبيق القانون وإعتقاله.

و تعود فصول القضية إلى صيف سنة 2015 عندما وجد أكثر من 150 شخصا نفسه ضحية للنصب والاحتيال من طرف المقاول “الكواز محمد” بعدما قاموا باقتناء شقق من هذا الأخير بواد المالح بمدينة مارتيل، طبقا للمساطر الجاري بها العمل في هذا المجال ، سواء بواسطة إبرام عقود بمكاتب الموثقين المتواجدين بتطوان، أو انجاز عقود عدلية، أو عقود مصادق عليها لدى السلطات المحلية، يجد المشترون أنفسهم أمام ملاك آخرين لشققهم، وصل في بعض الحالات إلى أكثر من مالكين إثنين للشقة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتطوان، قد تابع، تسعة أشخاص من بينهم موثق معروف في تطوان وعدول وبعض المنعشين العقاريين متهمين في قضية النصب التي تعرض لها بعض المواطنين في قضية “محمد الكواز”، في حالة سراح، وذلك بهدف تعميق البحث في القضية.

عرض التعليقات (1)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد