رئيس ألمانيا يهنئ الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش

المحرر- و م ع

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، السيد فرانك فالتر شتاينماير، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

وأعرب السيد فرانك فالتر شتاينماير، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة وتهانئ الشعب الألماني لجلالة الملك وللمغاربة قاطبة، معبرا عن ارتياحه لتعميق العلاقات القائمة بين البلدين.

وأكد الرئيس الألماني أن البلدين يعملان سوية في إطار المنتدى العالمي للهجرة والتنمية، من أجل تطوير الإطار الدولي في مجال الهجرة.

وأضاف الرئيس شتاينماير أن “مشاركة المغرب في الاتفاقات المبرمة مع عدد من البلدان الإفريقية في إطار الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين تعد هي الأخرى مؤشرا على التقدير الكبير المتبادل والتعاون الوثيق لبلدينا”.

وقال الرئيس الألماني “إن نجاح مؤتمر مراكش حول المناخ وضع لبنات مهمة لمواصلة عمل الأمم المتحدة للحد من الانعكاسات السلبية للتحولات المناخية، خاصة في أفق مؤتمر المناخ الذي سينعقد هذه السنة ببون”.

وبعد أن أعرب الرئيس الألماني عن ارتياحه لرفع المغرب وألمانيا سويا التحديات العالمية المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية والإرهاب الدولي، عبر عن متمنياته لجلالة الملك بالصحة والسعادة، وكذا عن متمنياته للشعب المغربي بغد أفضل ومزدهر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد