الزفزافي ومعتقلي الحسيمة يقررون استئناف إضرابهم عن الطعام

المحرر ـ متابعة

كشف عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، اليوم الأحد 30 يوليوز 2017، أن المعتقل ناصر الزفزافي ورفاقه القابعين في سجن عكاشة بالدار البيضاء سيستأنفون إضرابهم عن الطعام الذي أوقفوه مؤقتا في وقت سابق.

وقال البوشتاوي في تصريح صحفي، أن المعتقلين سيستأنفون إضرابهم عن الطعام في الأسبوع المقبل، نافيا أن يكون هذا القرار مرتبط بعدم شملهم بالعفو الملكي الذي صدر أمس لصالح مجموعة من معتقلي الريف بالحسيمة.

وأضاف البوشتاوي أن قرار توقيف الإضراب عن الطعام كان بسبب احتفالات عيد العرش المصادفة لليوم 30 يوليوز، ولا علاقة له بالعفو الملكي.

وكان الملك محمد السادس، قد أصدر بمناسبة حلول الذكرى الـ18 لعيد العرش، عفوه على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 1178 شخصا.

وأوضح بلاغ وزارة العدل، مساء أمس أن الملك محمد السادس أبى إلا أن يشمل بعفوه  مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة وذلك اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية، لكن اللائحة لم تضم الزفزافي ورفاقه في سجن عكاشة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد