روسيا تستعرض آلياتها المتطورة خلال “الألعاب العسكرية الدولية”

المحرر- متابعة

تستعرض روسيا قواتها العسكرية في مسابقات “الألعاب العسكرية الدولية” الضخمة التي تضم 4 ألاف شخص من 28 دولة. وتشارك كل من الصين و إيران وكازاخستان في التنافس للحصول على لقب هذه البطولة الدولية، التي تُقام في مدينة “تيومن” الروسية. وتطلق وسائل الإعلام الروسية على المسابقة اسم “مسابقة الرجال الحقيقيين”. ويتميز الحدث بما يُسمى بمسابقات “بياتلون” الدبابات، إذ تقوم فيه الفرق المُشاركة في الالتفاف لمسافة كلم واحد أثناء إطلاق النيران على الأهداف.

 المغرب اليوم - روسيا تستعرض آلتها المتطورة في مسابقات الألعاب العسكرية الدوليةوتجري مسابقة البياتلون، التي تختبر سرعة الطاقم ودقة إطلاق النار، في مركز التدريب العسكري “ألابينو”. ويقال إنَّ روسيا تستخدم دبابات T-72B3M المُعدلةـ بينما قد جلبت الصين دبابتها من نوع 96 في حين اختارت الهند دبابات T-90S الروسية. وتشمل الدول الأخرى المُشاركة في المُسابقات، والتي بدأت في29 يوليوز وتستمر حتى 12 غشت، كلاً من إيران ومصر وإنغولا والمغرب وأوزبكستان وفنزويلا وزيمبابوي.

 المغرب اليوم - روسيا تستعرض آلتها المتطورة في مسابقات الألعاب العسكرية الدوليةويُمكن للجنود اختيار المُنافسة في 28 من تخصصات الجيش المًختلفة، بداية من سباق التتابع الطبي حتى المطبخ الميداني الذي يشمل طهاة الجيش. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه المُنافسة العسكرية في عامها الثالث بعد أن اطلقها وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عام 2015. وتُظهر بعض الصور القاذفات الروسية سو -24، وهي النوع الذي أسقطته تركيا بالقرب من الحدود السورية، وهي تُحلق في السماء خلال مسابقة “الطريق الآمن” التي يتعين على الفرق فيها تجميع “جسر ميكانيكي”.

 المغرب اليوم - روسيا تستعرض آلتها المتطورة في مسابقات الألعاب العسكرية الدوليةوكانت أوزبكستان واحدة من 28 دولة تتنافس في المُسابقات المرموقة على الأراضي الروسية، وتشارك بمدرعة BTR-82A الأوزباكستانية في المرحلة النهائية من مسابقة الطريق الآمن. وتفيد التقارير أنَّ الدول التي حضرت إلى الحدث دون دبابتها الخاصة تُعطي الدبابات الروسية T-72B3 للمشاركة في الفعاليات.

وقد انطلقت الألعاب العسكرية الدولية 2017 في روسيا يوم 29 يوليوز، بمشاركة أكثر من 150 فريقًا من 28 دولة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد