الفرقة الوطنية تستدعي رؤساء جماعات ترابية متهمين بالإثراء غير المشروع

المحرر ـ متابعة

افادت يومية “المساء” أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت استدعاءات لرؤساء مجالس بلدية بعد شكاوى مباشرة توصل بها الوكيل العام للملك (النائب العام) بمحكمة الإستئناف بالدارالبيضاء.

وكشف مصدر “المساء”، أن رئيس المجلس البلدي للهرويين ( ولاية الدار البيضاء ) تم الاستماع إليه أربع ساعات للمرة الثانية على التوالي، بعد اتهامه بسوء التسيير وتبديد أموال عمومية والإثراء غير المشروع.

وانتقلت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لكل من الهراويين ومديونة للتحقيق مع موظفين مسؤولين عن تحصيل المداخيل، إذ تم الاحتفاظ بمجموعة من الوثائق موضوع التحقيق مع رؤساء البلديات.

في السياق ذاته، ستتم إحالة منتخبين على محاكم جرائم الأموال تزامنًا مع الدخول القضائي، إذ ركزت التحقيقات التي باشرها قضاة جطو والفرقة الوطنية على جهة الدارالبيضاء سطات، فيما سيحال آخرون على الفرقة الوطنية للدرك بخصوص ملفات أحيلت، اخيرا ، على مكتب محمد أوجار وزير العدل من قبل إدريس جطو، ويواجه عدد من رؤساء الجماعات ( البلديات) الحاليين والسابقين تهماً ثقيلة تتعلق بتبديد أموال عمومية في صفقات مشبوهة بسندات طلب مبالغ فيها وأخرى منحت على سبيل المجاملة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد