بأوامر ملكية المغرب يرسل مساعدات إلى بنغلادش و ها علاش…

المحرر- متابعة

أرسل المغرب أمس الإثنين “مساعدة إنسانية عاجلة” إلى بنغلادش، لدعمها في استقبال مسلمي الروهنغيا الفارين من انتهاكات ومجازر ترتكب بحقهم في إقليم أراكان (راخين) غربي ميانمار.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيان  “إرسال مساعدات إنسانية عاجلة لبنغلادش، بغرض دعم جهود هذا البلد في مواجهة التدفق المكثف للاجئين المنتمين لأقلية الروهنغيا المسلمة، الوافدين من ميانمار”.

وبحسب البيان فإنه “بتعليمات من الملك محمد السادس، تم إرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى الجمهورية الشعبية لبنغلادش”. وتشتمل المساعدة بحسب البيان “على خيام، وأغطية، ومواد غذائية أساسية، وأدوية ضرورية، تم نقلها جوا من قبل القوات المسلحة الملكية” .

وأضاف موضحا أن هذه المبادرة الإنسانية، “تهدف دعم جهود هذا البلد الشقيق في مواجهة التدفق المكثف للاجئين المنتمين إلى أقلية الروهنغيا المسلمة، الوافدين من ميانمار”.

ومنذ 25 غشت الماضي، يرتكب جيش ميانمار والمليشيات البوذية إبادة جماعية ضد مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان.

ولا يتوافر إحصاء واضح بشأن ضحايا الإبادة. لكن الناشط الحقوقي في أراكان عمران الأراكاني قال في تصريحات للأناضول، إنهم رصدوا 7 آلاف و354 قتيلا، و6 آلاف و541 جريحا من الروهنغيا، منذ بداية حملة الإبادة الأخيرة وحتى الأربعاء الماضي.

وفي وقت سابق  قالت دنيا إسلام خان المفوضة السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، إن عدد لاجئي الروهنغيا الذين دخلوا الأراضي البنغالية منذ 25 غشت، بلغ 313 ألفا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد