حالة إرتباك داخل المؤسسات التعليمية الخاصة بسبب غياب المقررات المدرسية من المكتبات

المحرر ـ متابعة

تسود حالة من الارتباك داخل المؤسسات التعليمية الخاصة بعد الأزمة التي عصفت بالكتب المدرسية، إذ فوجئ مجموعة من آباء وأولياء تلاميذ المدارس الخاصة باختفاء العديد من المقررات المدرسية من مختلف المكتبات، ويتعلق الأمر بمقررات مواد اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية والرياضيات الخاصة بمعظم مستويات التعليم الابتدائي.

وحسب يومية “المساء” في عددها اليوم، فان  اختفاء المقررات الدراسية الخاصة بالتعليم الخصوصي من الأسواق، قوبل باحتجاج وامتعاض العديد من الأسر المغربية، التي بحثت في أغلب المكتبات عن مؤلفات مادة اللغة الفرنسية والانجليزية الخاصة بمستويات التعليم الابتدائي، لكن دون العثور على هذه الكتب التي يحتاجها أبناؤهم من أجل الشروع في الدراسة، الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة عن أسباب هذا الغياب غير المسبوق للكتب والمناهج التعليمية.

اليومية اضافت ان بعض المهنيين، أكدوا  أن أزمة نقص الكتب المدرسية خلقت بعض التجاذبات مع الزبائن، مشيرين إلى أن هناك مقررات مدرسية مازالت لم تدخل إلى السوق، في الوقت الذي أرجعوا فيه السبب الرئيسي لهذا الغياب غير المسبوق للكتب إلى عدم استيراد الكمية اللازمة من المناهج التعليمية التي يتم اعتمادها في المدارس الخاصة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد