عندما يعطي الملك مشروع اعادة الهيكلة و يحوله اصحاب الشكارة الى ترحيل قسري للسكان

توصلت جريدة المحرر بعدة شكايات تهم ترحيل قسري و اجلاء معتمد من طرف السلطات المحلية لمجموعة من المواطنين يقطنون بحي النصر 2 (دوار سيدي بلحسن سابقا) التابع لمقاطعة سباتة بالدار البيضاء ، و ذلك بعد اعطاء الملك لانطلاق مشروع اعادة الهيكلة للمنطقة المذكورة إلى جانب حي الهراويين و المكانسة.

 

و جاء في موضوع الشكاية التي رفعها سكان الحي المذكور لجلالة الملك عبر منبرنا ، أن الأراضي التي تم شراؤها بعقود شرعية و امتلاكها يوافق جميع المساطير الادارية و القوانين المنظمة لعقود البيع و الشراء بالمملكة ، أصبحوا اليوم مهددين بإخلاءها و الرحيل عن مساكنهم دون وجه حق.

 

و قال المتحدثون للجريدة أن الظغط القوي لأصحاب الشكارة الذين أسالت الأراضي لعابهم سيضر بحق عدد كبير من القاطنين بالمنطقة في الامتلاك القانوني لعقاراتهم، و أن اعادة الهيكلة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك تهم السكان و تقريب أساسيات العيش لهم و ليس ترحيلهم لمنطقة تبعد أويد من 20 km عن مأواهم  .

 

كما نوه المشتكون بالمبادرة الملكية و عبروا عن ولاءهم و تقتهم بالحكامة الراشدة لجلالة الملك ، إلا أن هذا المشروع الذي أعطيت انطلاقته سيكون له وقع سلبي على السكان الذين سيخلون أراضيهم لمنطقة سيدي حجاج و التي تبعد كثيرا عن مدارس ابناءهم و عن مقرات عملهم.

 

كما أشار سكان حي النصر 2 الى أنهم مستعدون لخوض أقصى  أشكال النضال من أجل الذود عن عقاراتهم و أن السلطات المحلية ستتحمل عواقب تنفيد إي قرار من شأنه المياس بحق السكان في امتلاك أراضيهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد