موسكو و واشنطن تجددان التزامهما بتنسيق العمليات العسكرية في سوريا

المحرر ـ متابعة

 أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، مجددًا التزام بلديهما بتجنب وقوع نزاعات أثناء تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا، وتخفيف مستوى العنف الدائر هناك.

جاء ذلك بحسب بيان صدر عن هيثر نورت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فجر اليوم الإثنين، عقب لقاء جمع لافروف بتيلرسون في نيويورك.

وقال البيان إن “الطرفين جددا التزامهما بتجنب وقوع نزاعات أثناء العمليات العسكرية في سوريا، وتخفيف التوتر، وتهيئة الظروف لتحريك عملية جنيف وفقا لقرار 2254 لمجلس الأمن الدولي”.

ويأتي البيان بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع الأميركية أن طائرات روسية قصفت قوات سوريا الديمقراطية، شرقي نهر الفرات قرب دير الزور السورية، إلا أن موسكو نفت ذلك.

من جهتها، قالت الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، اليوم، إن الوزيرين لافروف وتيلرسون “ناقشا التعاون حول سوريا بالإضافة إلى تنفيذ اتفاقيات مينسك حول أوكرانيا”.

وجرى لقاء الوزيرين، الذي استغرق نحو 50 دقيقة، في مبنى ممثلية روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

ووصل لافروف، في وقت متأخر أمس، إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت الأسبوع الماضي.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد