مليكة مزان توع سجن “الزاكي” بعد تصريحاتها التحريضية

المحرر- متابعة

أفادت مصادر إعلامية، أنه تم قبل قليل من يومه الثلاثاء، إيداع الشاعرة الأمازيغية مليكة مزان سجن المحلي بسلا، بعد الفيديو المثير للجدل والذي دعت فيه إلى ذبح العرب.

وحسب المصادر ذاتها فقد تقرر إحالة مزان على السجن المحلي بسلا، بعد متابعتها من أجل التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والتحريض على التمييز والكراهية بواسطة تصريحات منشورة بوسائل الاتصال.

وأكدت ذات المصدر أنه تم تحديد يوم 26 من شهر شتنبر الجاري، كموعد لأولى جلسات محاكمة مليكة مزان.

واستدعت الشرطة القضائية الناشطة الأمازيغية ، مليكة مزان، للتحقيق معها في قضية دعوتها إلى “قطع رؤوس العرب” وذلك تضامنا مع الشعب الكردي المطالب بالاستقلال.

وجاء استماع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط، للناشطة والشاعرة مليكة مزان بعد حملة واسعة شنها ضدها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا فيها بمحاكمتها بسبب ما اعتبروها أنها “دعوة صريحة للإرهاب”.

وكانت مزان قد نشرت قبل أيام شريط فيديو عنونته بـ ” حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي : إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا … اختاروا .. يا ملاعين”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد