الأمم المتحدة تتهم المغرب بمعاقبة مواطنيه المتعاونين معها

المحرر ـ متابعة

في سابقة تعد الأولى من نوعها أدرجت الأمم المتحدة، المغرب ضمن بلدان يتهمها مكتب حقوق الانسان التابع لها، بالانتقام ومعاقبة مواطنيها. متهمة المغرب بمعاقبة المغاربة الذين يتعاونون معها.

و كشفت يومية “المساء” أن مكتب حقوق الانسان، التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، صنف المغرب ضمن 29 بلداً يقول إنها تعاقب مواطنيها الذين تعاونوا مع أجهزة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وقال المكتب إن الأشخاص في هذه البلدان الذين تواصلوا مع هيئة الحقوق الأممية قد اختطفوا أو احتجزوا بمعزل عن العالم الخارجي او اختفوا.

واضافت “المساء” أنه وعلى الرغم من أن التقرير لا يفصل في الاتهامات التي يوجهها إلى المغرب، إلا أن تصنيف المملكة ضمن بلدان مثل الصين وإيران والسعودية يحمل اتهامات بمخالفة ميثاق الأمم المتحدة، حسب مسؤول اممي في تصريح أول من أمس.

وحسب ذات اليومية، فقد صرح مساعد الأمين للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو غيلمور:” إن هناك شيئاً شائعاً ومخالفاً تماماً لميثاق الأمم المتحدة وروحها، وخاصة هذا المجلس، بأن الناس يعاقبون، من خلال الترهيب والانتقام، على التعاون مع الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان”، وكشف المتحدث ذاته أن تسع دول من الدول التي ذكرت في التقرير هم أعضاء حاليون في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يضم 47 دولة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد