اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تفتتح مقرها الرسمي بالرباط

المحرر- (وكالات)

افتتح اليوم الجمعة بالرباط، المقر الرسمي للجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، التي تقرر تشكيلها خلال المؤتمر العاشر لمنظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لشؤون إفريقيا المنعقد في أكتوبر الماضي بالرباط.

وأوضح رئيس اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني  طالع سعود الأطلسي، أن اختيار المغرب لاحتضان مقر هذه اللجنة، هو تعبير من المنظمة عن تقديرها للالتزام والدعم المغربي المتواصل، ملكا وحكومة وشعبا، للقضية الفلسطينية وللكفاح الطويل للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية العادلة وحقوقه الانسانية خاصة حقه في الحياة.

وأبرز الأطلسي، في تصريح إعلامي، الدور الإشعاعي الذي ستضطلع به هذه الآلية الدولية التي تتشكل من لجان السلم والتضامن بكل من المغرب وروسيا والنيبال والهند وسيريلانكا وبريطانيا والفيتنام وتونس ومصر والعراق ولبنان والبحرين وفلسطين.

كما أكد الأطلسي، وهو أيضا رئيس اللجنة المغربية للسلم والتضامن ونائب رئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لشؤون إفريقيا، على الفعالية الدولية التي ستتمتع بها هذه اللجنة لدى المنتظم الدولي ومنظمات المجتمع المدني الدولية لمساندة ودعم كفاح الشعب الفلسطيني.

وسجل أن اختيار اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني الاتحاد المغربي للشغل لاحتضان مقرها نابع من الرصيد التاريخي للاتحاد الذي سيكون دوره فاعلا في خدمة هذه اللجنة وفي خدمة القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد سفير دولة فلسطين بالمغرب  زهير الشن في تصريح مماثل، أن مكانة المغرب الرفيعة تخوله احتضان والاشراف على هذه اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، مستحضرا التاريخ النضالي للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، في مساندة القضية الفلسطينية، ومعربا عن افتخاره بالعمل الدؤوب للمملكة خدمة لهذه القضية الوطنية.

أما الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل  الميلودي موخاريق، فقد اعتبر اختيار مقر الاتحاد لاحتضان هذه المؤسسة تشريفا للطبقة العاملة والاتحاد الذي كان ولا يزال يدافع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

تجدر الإشارة إلى أنه تقرر تشكيل اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، ومقرها العاصمة الرباط، خلال أشغال المؤتمر العاشر لمنظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لشؤون إفريقيا الذي انعقد يومي 19 و20 أكتوبر الماضي بالرباط.

وكانت اللجنة الفلسطينية للسلم والتضامن قد تقدمت بمشروع قرار للمؤتمر لتشكيل اللجنة، تم تأييده بإجماع كافة الدول المشاركة وعددها 20 دولة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد