غدا الجمعة تسليم السلط بين أوجار وعبد النبوي

المحرر ـ متابعة

حدد يوم غذ الجمعة ، كموعدا  هام في تاريخ النيابة العامة بالمغرب حيث سيجري تسليم السلط بين وزير العدل “محمد اوجار ” و  الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض “امحمد عبد النباوي” بصفته رئيسا للنيابة العامة وذلك  في حفل رسمي سينظم بالمناسبة بمقر رئاسة النيابة العامة بمحج الرياض بالرباط.
حيث المنتظر أن يحضر في هذا الحفل كبار الشخصيات الحقوقية والقضائية و الأكاديمية ببلادنا بالإضافة إلى ممثلي القطاعات الحكومية و المؤسسة التشريعية والعديد من المؤسسات العمومية و  شخصيات عن المجتمع المدني .
هذا ويندرج الحدث في إطار تفعيل الفصلين 110 و 116 من الدستور والقانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية والنظام الأساسي للقضاة، لاسيما المادتين 111 و 117 من هذا القانون اللتان أكدتا على أن مهام رئاسة النيابة العامة 
ستنتقل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بصفته رئيسا للنيابة العامة ابتداءا من سابع اكتوبر 2017.
يشار إلى أنه صدر بالجريدة الرسمية عدد 6605 بتاريخ 18 شتنبر 2017 ظهير شريف رقم 1.17.45 صادر في 30 غشت 2017، بتنفيذ القانون رقم 33.17 المتعلق بنقل اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بالعدل إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بصفته رئيسا للنيابة العامة وبسن قواعد لتنظيم رئاسة النيابة العامة، حيث سيصبح الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض المسؤول القضائي الأول عن النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة والمشرف عليها ومراقبتها في إطار ممارستها لجل صلاحياتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد