رسالة الى حصاد: أكمل أجرك و انشر لائحة الاشباح في نيابات الجنوب

المحرر العيون

 

نتساءل كما يتساءل عدد من المتتبعين للشأن التربوي في بلادنا، عن الغرض من وراء نشر وزارة محمد حصاد للوائح قالت أنها ضمت الاساتذة المتغيبين، و القيمة المضافة لقطاع التربية و التعليم من هذا التصرف الذي لم يرق لالاف الاساتذة، خصوصا المتغيبين بمبررات صحية أو غيرها، لا تستوجب معاقبتهم ولا الزامهم بالحضور للعمل.

 

التدقيق في هذه الخطوة، سيجعلنا نستنتج أنها ليست سوى زوبعة في فنجان، لا فائدة منها، اللهم اذا كانت الوزارة تهدف الى احداث ضجة اعلامية تغطي من خلالها على فشل مسؤوليها في تدبير عدد من المشاريع التربوية التي أكدت عدد من التقارير الاعلامية على انها قد كلفت صناديق الدولة الملايير، و الهاء الرأي العام عن المطالبة بمحاسبة كبار المفسدين.

 

لماذا لم تتجرأ وزارة التربية و التعليم على نشر لوائح الموظفين الاشباح في نيابات التعليم بالصحراء؟ خصوصا العيون و بوجدور و الداخلة، حيث تؤكد عدد من المصادر على أن عدد هؤلاء قد تجارز الاربع مائة شبح، من بينهم من يتلقى أجرته بشكل منتظم بينما يقضي معظم وقته بالديار الاروبية، ومن بينهم من لم يلتحق بمقر عمله منذ التسعينات؟؟؟

 

و هل يكمل السيد محمد حصاد أجره، و ينشر لائحة الاشباح بنيابة التعليم ببوجدور، التي قد تضم عددا يتجاوز المائة شخص يقطنون خارج الاقليم ولم يزروه منذ سنوات؟ في وقت يعلم فيه العاملون في النيابة أن هؤلاء يتلقون اجورهم كاملة مكمولة، و يتسلقون الدرجات و السلاليم بشكل جد عادي، ودون أن يتقدموا حتى بشهادة طبية واحدة لتبرير غيابهم.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد