بالفيديو..الاعلام الجزائري يهاجم “مساهل” يهاجم وزير خارجية بلاده بعد تصريحه الصبياني تجاه المغرب

المحرر ـ متابعة

هاجمت وسائل إعلام جزائرية وزير خارجية بلادهم، عبد القادر مساهل، بعد التصريحات “غير اللائقة”، التي تفوه بها، متهما الأبناك المغربية بتبييض الأموال واستخدام أموال المخدرات في الاستثمارات في إفريقيا.

 وقالت وسائل الإعلام إن “ما تفوه به عبد القادر مساهل صادر عن كونه يريد أن يظهر بأي وجه كان كمساند للنظام الجزائري”، وقال أحد الصحافيين: “مساهل مغربي الأصل، كرئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة، ولكي يتنصل من أصوله هاجم المغرب، وعيب على من صفق عليه”.

ووصف المصدر نفسه، كما يظهر في الفيديو، تصريحات وزير الخارجية بـ”كلام المافيا” و”البلطجية”، مضيفا: “أنا أندد بهذه التصريحات، والشعب الجزائري يندد بها أيضا، إنه يريد الاختباء وراء المغرب بعد فشل سياسة البلاد”.

وقال صحافي على “قناة النهار”: “هناك عدم اتزان في تصريحات مساهل، إنها تصريحات غير مسبوقة وغير متزنة، ولا يجب على مسؤول كبير في الخارجية أن يلجئ إلى هذا الكلام، فالأعراف الدبلوماسية”.

كما قناة أوضحت القناة نفسها أن “وزير الخارجية الجزائري أدخل البلاد في أزمة جديدة مع المغرب لن نخرج منها”.

وردت شركة الخطوط الملكية المغربية على التصريحات اللا مسؤولة لوزير خارجية الجزائر، وهددت، على غرار الأبناء المغربية، بأنها ستستعمل كل السبل القانونية المتاحة لرد الاعتبار للشركة ولفرض احترام شرف 4 آلاف متعاون داخلها ول7 ملايين مسافر وضعوا ثفتهم في الشركة.

https://www.youtube.com/watch?v=WZRCnX3D-JU

https://www.youtube.com/watch?v=DWmqFqAQq5M

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد