استياء ساكنة بوجدور بسبب الإنقطاعات متكررة للتيار الكهربائي

يعاني سكان مدينة بوجدور من انقطاعات شبه اسبوعية للتيار للكهربائي ، الشئ الذي يؤدي في حالات متعددة لإتلاف أجهزة كهربائية منزلية و اتلاف مواد غدائية محفوظة داخل ثلاجات و مبردات كهربائية .

و لازال الشارع البوجدوري يتسائل عن ماهية هذه الانقطاعات التي تأتي دون سابق انذار ، و تعاني منها  جميع فئات المجتمع البوجدوري ، و خصوصا التجار الذين تضيع سلعهم بسبب توقف ثلاجاتهم عن العمل.

 

للإشارة فالمصالح الصحية كذلك تعاني من هذا المشكل فاللقاحات و الأدوية التي تستلزم درجات حرارة معينة تضيع بسبب توقف وصول التيار للمراكز الاستشفائية في ظل غياب مولدات تفي بالغرض .

 

ففي الوقت الذي تحتفل فيه دول بمرور عقود طويلة دون انقطاع الكهرباء عنها  ولو ثانية ، لازال المغرب يعاني من من هذه الارهاصات التي أصبحت تعتبر بسيطة و حلها لن يعجز عنها المكتب الوطني للكهرباء بالنظر للمداخيل القياسية التي يدفعها المواطن من جيبه .

 

كما ندد مواطنون في تصريحات مختلفة لجريدة المحرر الصمت الرهيب لفعاليات المجتمع المدني و مصالح المستهلك و التاجر الذين يدفعان ثمن تخادل المكتب المحلي للكهرباء في إيجاد حل نهائي لانقطاع التيار.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد