طنجة.. أحكام مشددة لشبكة “كوكايين الداخلة”

المحرر ـ متابعة

استغرقت أطوار جلسة النطق بالحكم في قضية ما يعرف إعلاميا بـ “كوكايين الداخلة”، زهاء اربع ساعات، حيث قررت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الاستئنافية بمدينة طنجة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، تأييد الأحكام السجنية الصادرة في حق عدد من أعضاء ما يعرف بـ”شبكة طارق الطنجاوي” مع تشديد عقوبات أفراد آخرين.

فبعد مرافعات النيابة العامة والدفاع، انتهت الهيئة القضائية إلى إدانة زعيم الشبكة المسمى “طارق الهيتوري” المعروف بـ”طارق الطنجاوي”، بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات، وهي عقوبة مشددة بالمقارنة مع الحكم الابتدائي الذي نطقت به الغرفة الجنحية الابتدائية في مارس الماضي.

ولم يكن “طارق الطنجاوي”، الوحيد من من الذين طالهم تشديد العقوبات الصادرة في حقهم ابتدائيا، إذ قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية، رفع رفع عقوبة المدعو عبد القادر بوهو، المعروف بـ”الحاج” من 9 سنوات إلى عشر سنوات.

باقي الأحكام توزعت على 18  شخصا من أفراد الشبكة، وجميعهم كانوا متابعين في حالة اعتقال بناء على التحريات المنجزة من قبل المصالح الأمنية المغربية منذ نونبر 2016، تاريخ تفكيك الشبكة المتورطة في قضية تهريب أكثر من طن ونصف من مخدر الكوكايين إلى داخل المرغب انطلاقا من ميناء مدينة الداخلة.

زر الذهاب إلى الأعلى