الشرطة تداهم معمل لتصنيع “ماحيا” و تحجز قرابة 3 أطنان

المحرر- متابعة

تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدى المنطقة الإقليمية للأمن الوطني سيدي بنور، الاثنين الماضي، من تفكيك معمل لصنع وتقطير مسكر ماء الحياة “الماحيا”، بدوار أولاد سي بوعلام.

وأكدت مصادر أمنية لـ”الصباح”، أن عناصر أمنية ترصدت لأحد المشتبه فيهم بارتكابه لأعمال إجرامية، وتتبعت خطاه، فقادها ذلك إلى اكتشاف المعمل السري بالدوار نفسه، وبعد اقتحامه، حجزت كمية مهمة من هذه المادة المسكرة.

وطلبت العناصر الأمنية تعزيزها بعناصر إضافية، وعملت على نقل الكمية المحجوزة، وبعد التأكد من سعتها، تبين لها أنه توازي ثلاثة أطنان من “الماحيا” معبأة في براميل من سعة 200 لتر.

وعملت عناصر الضابطة القضائية ذاتها، على حجز مجموعة من الأدوات والوسائل المستعملة في عملية التقطير، منها أفرنة وقنينات غاز من الحجم الكبير، بالإضافة إلى براميل كانت تستعمل في طبخ التين وأشياء أخرى.

وقادت عملية الاقتحام إلى الوصول إلى هوية متهمين وأسفرت التحريات والأبحاث التي قامت بها العناصر الأمنية عن اعتقالهما وتبين بعد تنقيطهما أنهما من ذوي السوابق، سبقا لهما أن قضيا عقوبات حبسية بسبب تجارتهما غير المشروعة في المادة ذاتها.

وتم تقديمها بعد الانتهاء من التحقيق معهما على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد