هذه الروسية منعت ملايين الإيرانيين من متابعة قرعة كأس العالم

المحرر- متابعة

لم يتمكن الملايين من مشجعي كرة القدم في إيران من مشاهدة المراسم الكاملة لقرعة مونديال 2018 على شاشة التلفزيون يوم أمس الجمعة، حيث اعتبرت الدولة المحافظة أن ملابس الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا التي شاركت في تقديم العرض تكشف الكثير من أجزاء جسدها والذي لا يمكن بثه.

وفرضت قناة ” آي آر آي بي” الإخبارية الإيرانية رقابة على الجزء الأول من العرض الذي تم بثه من قصر الكرملين بموسكو، والذي قدمته كوماندنايا بمشاركة قائد المنتخب الإنجليزي السابق جاري لينكر، واكتفت بعرض القرعة فقط.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن إذاعة الجزء الأول من العرض تعتمد على اختيار كوماندنايا لملابسها، وما إذا كانت تتفق والقواعد الإسلامية الصارمة.

ويوجد بقناة “آي آر آي بي” ما يسمى برقباء الأخلاق الذين يوقفون على الفور البرامج التي تبث على الهواء مباشرة عندما يعتقدون أن امرأة ما ترتدي ملابس غير لائقة.

في محاولة من جانبها لمنع الشكاوى، دعت القناة النجم البرتغالي السابق لويس فيغو لإجراء مقابلة قبل أن يكتشف أنصار منتخب إيران أنه سيلتقي مع البرتغال وإسبانيا والمغرب في المجموعة الثانية الصيف المقبل.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد