فوزي لقجع..واثق من حظوظنا بتنظيم المونديال

المحررـ متابعة

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن حظوظ المغرب في تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، لا تقل عن حظوظ ملف الولايات المتحدة الأمريكية، المشترك مع المكسيك، وكندا، على الرغم من الفوارق الاقتصادية بين هذه البلدان.

وشدد رئيس الجامعة، في تصريح إذاعي، صباح اليوم الأحد، بأن المغرب لا ينتبه إلى هذه المقارنات، بقدر ما هو مؤمن بقدرته الكاملة على تنظيم هذا الحدث الرياضي الكوني، الذي طارد حلمه المغاربة منذ عقود.

وصرح المتحدث نفسه في المناسبة ذاتها “ما يهمني أن بلد إفريقي آخر، كجنوب إفريقيا، نجح في تنظيم المونديال دورة 2010، وأن قطر هي الأخرى ستنظمه في عام 2020، لذلك كبلد من قيمة المغرب، بتاريخها، وحضارتها، قادر أيضا على تنظيم المونديال، ولن نتنازل أبدا عن تنظيمه”.

وأضاف لقجع: “لقد قمنا بتشخيص شامل لحظوظ المغرب، في تنظيم كأس العالم، شخصنا قدراتنا بشكل جيد، نعرف مكتسباتنا ونقاط ضعفنا، نشتغل من دون عقد، ولا ننتبه إلى أي بلد آخر”، وأردف: “سنكسب رهان المونديال، بعاملين اثنين، أولا الإيمان بحظوظنا، ثم العمل المتواصل، والاحترافي.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد