بالفيديو: هذا ما وقع خلال تقاطع جنازة مع الموكب الملكي بسلا

المحرر- متابعة

أثار مقطع فيديو، نشر على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، اليوم الثلاثاء، يوثق لتزامن تشييع جنازة مع مرور الموكب الملكي بأقواس سيدي موسى بمدينة سلا، الكثير من ردود الفعل المتباينة.

وأظهر الفيديو الذي نشرته صفحة  “% 100 Slawiyin” لحظة تشييع جنازة بالحي المذكور يتقدمها شباب الحي، وتزامنها مع مرور الموكب الملكي وهو ما أثار نوعا من الفوضى بين محاولة الشرطة وقف الشباب من التقدم إلى حين مرور الموكب واصرار الشباب على استكمال المسير وترديدهم “شعارات” دينية، إلى جانب هتافهم بشعار “عاش الملك” ملحين على على التقدم نحو الموكب الملكي.

وعلقت إحدى المتابعات للصفحة على المشهد بالقول: “انا كنحسهم دايرينها بلعاني وباغيين يدابزو . اش عرفنا شكون وسط ديك الجنازه ؟؟؟” مضيفة “هداك راه ملك . لي مات مات الله يرحمو ماشي وقف ليكم دفين وقال ليكم خليوه لغد ليه حيت انا دايز. راه غير تاخرو …” وفق تعبيرها.

متابع آخر للصفحة تساءل: “الشباب يتقدمون الجنازة!!!!! ما هذا التخلف ؟ مردفا “في حين أن الميت هو أول من يكون في الجنازة و خلفه الناس، و الهرولة و الجري الاصطدام بالموكب!!!! لماذا هذا الاندفاع”، على حد تعبيره.

وتزامن الحادث، مع توجه الجالس على العرش للإشراف، اليوم الثلاثاء، بجماعة سيدي بوقنادل (عمالة سلا)، على تدشين مركز للعلاجات الصحية الأساسية، المنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 16 مليون درهم.

ويندرج هذا المركز، الذي كان جلالة الملك قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في 10 يونيو 2016، في إطار الحرص الملكي على تعزيز العرض الصحي من خلال توفير خدمة طبية للقرب وذات جودة تستجيب لحاجيات المواطنين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد