الهاكا تنذر الدوزيم بعد نشرها ادعاءات كاذبة

المحرر ـ متابعة

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المعروفة بـ “الهاكا”، إنذارا للقناة الثانية بسبب شكاية تقدمت بها مواطنة تتهم فيها “دوزيم” بنشر ادعاءات كاذبة تمس عائلتها.

ومن خلال المعاينة التي قامت بها “الهاكا” تبين أن ما تم بثه خلال نشرة للأخبار بتاريخ 11 مارس 2017، بشأن ملف معروض أمام القضاء،  مجرد ادعاءات كاذبة تمس بشرف والدة مواطنة مغربية.

وحسب العدد الأخير للجريدة الرسمي ، فإن الهاكا لاحظت أن النشرة الإخبارية تضمنت فقرة “مجلة السبت”، التي تم تخصيصها لظاهرة “الاستيلاء على أملاك الغير” من خلال عرض حالة باستعمال ألفاظ، أخلت فيها القناة بدفتر التحملات المنظم للإعلام السمعي البصري.

وجاء في قرار الهاك :” أن الشركة تلتزم بعدم نشر صكوك الاتهام أو أي من وثائق المسطرة الجنائية أو الجنحية قبل أن يتم تداولها في جلسة عمومية”، وأنه على القناة مراعاة مبدأ التعددية من خلال تقديم مختلف الطروحات المتعارضة.

وأكدت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أن “دوزيم”، أخلت بالالتزامات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولم تلتزم بمبدأ حرمة الحياة الخاصة للمواطنين، ولم تحفظ سرية هوية الأشخاص خصوصا إذا تعلق الأمر بالقاصرين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد