مندوبية الحليمي..أسعار الخضر ترتفع بنسبة 5.7 في المائة في ظرف شهر واحد

المحرر ـ متابعة

افادت المندوبية السامية للتخطيط أن أسعار الخضر سجلت ارتفاعا ما بين أكتوبر ونونبر الماضيين بنسبة 5.7 في المائة، مسجلة أعلى الزيادات مقارنة بالمواد الغذائية الأخرى. وعرف المستوى العام للأسعار ارتفاعا بنسبة 0.4 في المائة، وذلك بفعل ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية بنسبة 0.9 في المائة.

واختلفت نسب الزيادة حسب أصناف المواد الغذائية، إذ سجلت أعلى الارتفاعات في أسعار الخضر، متبوعة بمواد الحليب والجبن والبيض، التي ارتفعت أسعارها بنسبة 2.1 في المائة، والفواكه التي ارتفعت أثمانها بنسبة 1.9 في المائة، ثم السمك وفواكه البحر بزيادة وصلت إلى 1.8 في المائة والمحروقات التي ارتفعت أسعارها بالنسبة ذاتها، ثم الزيوت والذهنيات، التي ارتفعت أسعارها بنسبة 1.6 في المائة، في حين عرفت أسعار اللحوم زيادة طفيفة في حدود 0.2 في المائة.

وعرفت العيون أعلى الارتفاعات، إذ سجل المؤشر العام للأسعار بها ارتفاعا بنسبة 1.9 في المائة، متجاوزا المستوى المسجل على الصعيد الوطني، تليها تطوان التي ارتفع مؤشر الأسعار بها بنسبة 1.4 في المائة، في حين عرف المؤشر العام للأسعار تراجعا بناقص 0.2 في المائة بمكناس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد